أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الأخبار المتوقعة

مصر10-9-2024 | 08:08

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي سلسلة مباحثات مكثفة على المستوى الوزاري عربيًا وأوروبيًا، يستهلها صباحًا باستقبال الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، كما سيلتقي وزير الخارجية مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، وأيضًا سيستقبل وزير الخارجية وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان.

القاهرة.. تنطلق، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة الجمهورية اليمنية التي تتولى الرئاسة خلفًا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

‎بغداد.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد بعنوان "النزاهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بالعاصمة العراقية بغداد.

القاهرة.. تعقد الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا (DETGD) بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وبدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، ملتقى "5 Tech Invest"، تحت رعاية وحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.

سول.. تعقد كوريا الجنوبية، بالعاصمة سول، اجتماعًا لوزراء دفاع الدول الأعضاء في قيادة الأمم المتحدة، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

واشنطن.. تشهد المناظرة الثانية من المناظرات الرئاسية الأمريكية أول مواجهة مباشرة بين الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية نائب الرئيس الأمريكي الحالي كامالا هاريس.

الرياض.. يبدأ رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج جولة خارجية، تشمل زيارة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

وارسو.. يعقد الرئيس الفنلندي ألكسندر ستوب جلسة مباحثات مع نظيره البولندي أندريه دودا، بالعاصمة البولندية وارسو.

عمَّان.. يتوجه الأردنيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب العشرين في الحياة النيابية الأردنية.

عمَّان.. تفتح مديرية الأمن العام الأردنية جسر الملك حسين أمام حركة السفر، في الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن.

القاهرة.. تنظم لجنة اقتصاديات الصحافة جلسة حوارية بنقابة الصحفيين بعنوان "التدريب في العصر الرقمي.. والبُعد الاقتصادي وآفاق التطوير والنموذج الربحي في الصحافة"، ضمن جلساتها التحضيرية للمؤتمر العام السادس للصحفيين.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية معرضًا للفن التشكيلي بعنوان "وصلون" لمجموعة من الفنانين التشكيليين، تحت إشراف الفنان اليمني ردفان المحمدي، في الساعة السادسة مساءً، بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

القاهرة.. تستضيف منصة "كايرو فيلم فاكتوري"، ضمن سلسلة محادثات "Cairo Film Factory Talks"، المخرجة القديرة تهاني راشد، في لقاء خاص لمناقشة التحديات الأخلاقية والعملية التي تواجه صانعي الأفلام التسجيلية في بناء علاقة مع أبطال أفلامهم، وذلك في "دوار" وسط القاهرة.

جابورون.. يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفًا على نظيره البوتسواني، في الساعة السابعة مساءً، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

مونروفيا.. يواجه منتخب الجزائر لكرة القدم مضيفه ليبيريا، في الساعة السابعة مساءً، بالعاصمة الليبيرية مونروفيا، ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

كوالالمبور.. يلتقي المنتخب الأردني لكرة القدم نظيره الفلسطيني، مساءً، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال كرة القدم 2026.

الكويت.. يلتقي المنتخب الكويتي لكرة القدم نظيرة العراقي، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

القاهرة.. ينظم الاتحاد العربي لكرة السلة، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة السلة، قرعة البطولة العربية للأندية سيدات رقم (25) وقرعة البطولة العربية للأندية رجال رقم (36)، في قاعة المؤتمر الصحفي أعلى صالة رقم (2) بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، علمًا بأن قرعة بطولة السيدات ستُقام في الساعة الثانية ظهرًا، أما قرعة بطولة الرجال فستُقام في الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

القاهرة.. يتراءى القمر مقترنًا مع النجم العملاق "قلب العقرب" ألمع نجم في برج العقرب، بعد غروب الشمس مباشرةً، ويمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في السماء، حيث يكون القمر جوار ذلك النجم، ويترافقان معًا إلى أن يبدأ المشهد بالغروب في الساعة العاشرة و50 دقيقة مساءً تقريبًا.

أضف تعليق