كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تؤكد الالتزام بالتعاون الأمني الثلاثي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تؤكد الالتزام بالتعاون الأمني الثلاثيكوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم10-9-2024 | 10:45

أكدت كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة و اليابان خلال المحادثات الدفاعية الثلاثية الـ 15 بينهم والتي أقيمت في سول اليوم /الثلاثاء/، الالتزام بالتعاون الأمني الثلاثي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن المحادثات جرت بحضور نائب وزير الدفاع للسياسات الكوري الجنوبي "جو تشانغ-ريه"، والقائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسات الأمريكية "كارا أبركرومبي"، والمدير العام للسياسات بوزارة الدفاع اليابانية "ياماتو تارو".

وأكد ممثلو الدول الثلاث أن إطار التعاون الأمني بين كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة و اليابان الذي وقعه وزراء دفاع الدول الثلاث في يوليو، سيكون بمثابة الأساس لإضفاء الطابع المؤسسي على التقدم المحرز حتى الآن في العلاقات الثلاثية، وتعزيز التعاون الأمني الثلاثي بشكل منهجي ومستقر.

واتفقوا على البحث باستمرار عن فرص مختلفة لإجراء تدريبات عسكرية ثلاثية في المستقبل، وتحديث خطط التدريبات الثلاثية بحلول نهاية العام ، مضيفين أن التدريبات العسكرية الثلاثية متعددة المجالات "فريدوم إيدج" التي أجرتها الدول الثلاث لأول مرة في يونيو، تسهم في حماية الحرية والسلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك شبه الجزيرة الكورية، واتفقوا على إجراء الجولة الثانية من التدريبات في أقرب وقت ممكن.

وأعربوا عن مخاوفهم العميقة إزاء تعهد بيونج يانج وموسكو بتوسيع التعاون العسكري بينهما الذي أكدت عليه "معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة" بين كوريا الشمالية وروسيا ، منتقدين كوريا الشمالية بسبب تنويع وسائل إطلاق الأسلحة النووية، وإطلاق واختبار العديد من الصواريخ الباليستية، والأنشطة الأخرى ذات الصلة، داعين إياها إلى الوقف الفوري لجميع التصرفات التي تسبب عدم الاستقرار الأمني في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.

أضف تعليق