"بداية جديدة".. قافلة مجانية لجامعة المنيا توقع الكشف على 684 مواطنا بقرية بلنصورة

"بداية جديدة".. قافلة مجانية لجامعة المنيا توقع الكشف على 684 مواطنا بقرية بلنصورة بداية جديدة .. قافلة مجانية لجامعة المنيا توقع الكشف على 684 مواطنا بقرية بلنصورة

محافظات10-9-2024 | 11:52

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا، اليوم الثلاثاء، القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية بلنصورة بمركز أبوقرقاص، تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، والدكتور أيمن محمد حسانين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك مشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة".

ضمت القافلة نخبة من أطباء الجامعة في تخصصات (العظام - الجراحة العامة - الأطفال - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الأمراض النفسية والعصبية - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية ).

وقامت القافلة بالكشف على 684 مواطن من أهل القرية وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما تم تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية الصحية من كلية التمريض في الصحة العامة وصحة المرأة والفحص الذاتي للثدي، والإسعافات الأولية وكان عدد الحضور حوالي 250 سيدة.

كما تم توزيع الأدوية على المستحقين بالمجان، وصاحب القافلة فريق من كلية الطب البيطري ضم 18 طبيباً في التخصصات البيطرية المختلفة، كما تم تقديم الخدمة البيطرية لعدد 518 من الماشية والاغنام والفصيلة الخيلية، وتطعيم وتبخير العديد من الطيور والدواجن المختلفة.

أضف تعليق