وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف العدوان الإسرائيلي على غزةجامعة الدول العربية

عرب وعالم10-9-2024 | 14:24

قال هاكان فيدان، وزير الخارجية التركى، إن النظام العالمى فشل في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، مضيفًا أن إسرائيل استغلت الأوضاع الراهنة فى منطقة الشرق الأوسط لتستمر في عدوانها علي الشعب الفلسطيني واستمرار نزيف الدم.

وأكد "فيدان"، خلال الدورة ١٦٢ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على أهمية محاسبة إسرائيل التى ما زالت تمارس الإبادة الجماعية في قطاع غزة والضفة الغربية .

وأضاف وزير الخارجية التركى، أنه ليس هناك أمن ل إسرائيل إلا من خلال إقامة حل الدولتين، مؤكدا أن العالم الإسلامي سيظل يسعى من أجل حماية الهوية الوطنية والدينية ووقف العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن تركيا قدمت ٦٠٠٠ طن مساعدات إنسانية لقطاع غزة، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية والإغاثية من الدول الأخرى، مثمنًا دور مصر وقطر في محاولة وقف إطلاق النار والعودة لطاولة الحوار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينى وصولا إلى حل الدولتين.

وقال وزير الخارجية التركى، إنه حان الوقت لتعزيز الآليات الحالية لمواجهة التحديات الراهنة سواء الاقتصادية أو السياسية، مثل منتدى التعاون التركى، من أجل النظر إلى رؤية أعمق لمستقبل أفضل للمنطقة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا