توقيع برتوكول لإنشاء أروقة لتحفيظ القرآن بفروع نادي القضاة

توقيع برتوكول لإنشاء أروقة لتحفيظ القرآن بفروع نادي القضاةجانب من اللقاء

مصر10-9-2024 | 14:40

وقع الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والمستشار أبو الحسين فتحي قايد رئيس نادي القضاة، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية من خلال تعليم القرآن الكريم وعلومه للأطفال والكبار، وذلك بإنشاء أروقة للجامع الأزهر داخل فروع نادي قضاة مصر على مستوى الجمهورية .

وعلى هامش التوقيع .. أكد الدكتور الضويني أن الأزهر حريص على نشر علوم القرآن الكريم وعلومه داخل مصر وخارجها، لنشر صحيح الدين الإسلامي، مؤكدا أن إحياء الأروقة الأزهرية أسهم بشكل كبير في تزايد أعداد حفظة كتاب الله، مشيدا بالخطوة التي سعى إليها نادي قضاة مصر بالتعاون مع الأزهر لإنشاء فروع داخل أندية القضاة .

من جانبه.. رحب رئيس نادي القضاة بالتعاون مع مؤسسة الأزهر في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية وتحفيظ كتاب الله، ناقلا تحيات قضاة مصر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر .

وأشاد بما يقدمه شيخ الأزهر من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين في مصر وخارجها، مؤكدا أن هذا التعاون يعد من أهم البروتوكولات التي عقدها نادي قضاة مصر؛ لأنه يتعلق بأعظم كتاب عرفته البشرية وهو القرآن الكريم.

يأتي توقيع البروتوكول انطلاقا من دور الأزهر الشريف في الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية والوطنية وريادته في الوقوف ضد تيارات التطرف والإلحاد والعنف، والحرص الدائم على التفاعل المجتمعي ومناقشة قضاياه وتيسير حفظ القرآن الكريم، ودراسة العلوم الشرعية والعربية من خلال منظومة الرواق الأزهري.

أضف تعليق