مطروح تستعد لاستضافة الأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية

مطروح تستعد لاستضافة الأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدوديةمشروع أهل مصر

محافظات10-9-2024 | 16:00

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، بالاستعداد لاستضافة المحافظة الأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية، وذلك ضمن ملتقى الطفل لمشروع أهل مصر الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة من ١٢ إلى ٢١ سبتمبر الجارى، مع استضافة الأنشطة الفنية والأدبية بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسي مطروح.

كما وجه محافظ مطروح للإدارة العامة للسياحة ومنطقة الآثار باستضافة أطفال الملتقى بالمناطق السياحية دون تكلفة، وذلك في إطار التعرف على بلدهم.

وأوضح الأستاذ محمد حمدى، مدير عام ثقافة مطروح، أن الملتقي سيستضيف ٢٠٠ طفل و٦٠ مشرفا ومدربا ومحاضرا ومساعدا، حيث يستهدف الفئة العمرية من ١٢ إلى ١٦ عاما، من محافظات "البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادى الجديد، أسوان ومطروح"، وبمشاركة مجموعة أطفال من حى الأسمرات بالقاهرة، حيث يأتى برنامج أهل مصر في مرحلته الرابعة من الأسابيع الثقافية وهو الأسبوع الـ ٣٢.

وأشار الأستاذ محمد أنور، مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة، إلى أنه تم إعداد برنامج زيارة طفال الملتقي بعدد من الشواطئ والمزارات بالمحافظة لتعريف الأطفال ببلدهم والاستمتاع بجمال شواطئها الخلابة وآثارها التاريخية على مر العصور بما يزيد معارفهم ومداركهم وينعكس على ثقافة الطفل ويعزز الانتماء والولاء للوطن.

أضف تعليق