بالقاضية.. السعودية تفوز 2-1 على الصين في تصفيات كأس العالم 2026

بالقاضية.. السعودية تفوز 2-1 على الصين في تصفيات كأس العالم 2026السعودي حسن كادش

رياضة10-9-2024 | 18:25

انتهت منذ لحظات المباراة التي جمعت بين منتخبي الصين أمام السعودية، في إطار مواجهات تصفيات آسيا المؤهلة ل كأس العالم 2026.

وحقق منتخب السعودية لكرة القدم فوزا ثمينا على مضيفه المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب استاد داليان ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة ل كأس العالم 2026.

ففي الشوط الأول تقدم منتخب الصين بإحراز هدفه عن طريق علي محمد لاجامي، لاعب منتخب السعودية بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، في الدقيقة 14 وبعدها تم طرد االلاعب السعودي محمد إبراهيم كنو في الدقيقة 19 ليكمل منتخب السعودية المباراة ب10 لاعبين فقط، وفي الدقيقة 39 أدرك منتخب السعودية التعادل عن طريق لاعبه حسن كادش محبوب.

وفي الشوط الثاني أحرز حسن كادش محبوب الهدف الثاني لمنتخب بلاده السعودي والثاني له في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز السعودية على الصين 2-1.

وفي مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة والمجموعة... تعادل منتخب إندونيسيا أمام ضيفه أستراليا سلبيا على ملعب جيلورا بونج كارنو.

وبهذه النتائج ، تصدرت السعودية جدول ترتيب المجموعة بعد أن ارتفع رصيدها إلى 4 نقاط تليها اليابان والبحرين بنفس الرصيد 3 نقاط ثم اندونيسيا برصيد نقطتين واستراليا برصيد نقطة واحدة وأخيرا الصين برصيد صفر نقاط.

وتستضيف البحرين مساء اليوم نظيرتها اليابان لحساب نفس الجولة.

وفي مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة ولكن بالمجموعة الأولى... تعادل منتخب كوريا الشمالية أمام ضيفه القطري 2-2 على ملعب استاد لاوس الوطني الجديد.

سجل هدفي كوريا الشمالية ري إيل سونج في الدقيقة 19 وكانغ كوك تشول في الدقيقة 52... وهدفي قطر أكرم حسن عفيف من ضربة جزاء في الدقيقة 31 والمعز علي عبد الله في الدقيقة 44.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الكوري الشمالي كوك تشول جانغ في الدقيقة 28.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد كوريا الشمالية إلى نقطة واحدة في المركز الرابع يليه قرغيزستان وقطر بنفس الرصيد نقطة واحدة.

وتتصدر المجموعة حتى الآن أوزبكستان برصيد 4 نقاط ثم الإمارات وإيران نفس الرصيد 3 نقاط.

وتستضيف الإمارات نظيرتها إيران مساء اليوم لحساب نفس الجولة.

أضف تعليق