قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب

قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامبهاريس وترامب

عرب وعالم11-9-2024 | 04:28

عرض برنامج "من مصر"، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: " قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب".

تتطلع الأنظار في الشرق الأوسط إلى المناظرة الرئاسية المرتقبة في الانتخابات الأمريكية بين كل من المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفيما تشتعل المنافسة بينهما تسود حالة من الترقب بشأن تداعيات تلك المواجهة الأولى على توجهات قطاعات معينة من الناخبين الأمريكيين كأوساط الشباب وكذلك بين الأصوات الداعمة للحق الفلسطيني والأصوات الداعمة لإسرائيل.

وأضاف التقرير أنه لا اختلافات جوهرية بين هاريس و ترامب فيما يتعلق بإسرائيل والدفاع عنها.. فالالتزام الأمريكي بدعم إسرائيل هو التزام أمريكي ثابت بمعزل عن هُوية الرئيس في البيت الأبيض، ورغم ذلك فالحرب الإسرائيلية في غزة يتردد صداها كإحدى القضايا المطروحة في سباق الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل بالنظر إلى أن واشنطن أحد الفاعلين الأساسيين في مسارات تلك الحرب وتداعياتها على الشرق الأوسط مع ما تلقاه سياسة الإدارة الأمريكية الحالية من تأييد أو انتقاد في الداخل الأمريكي.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2