الحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" إلى 141 قتيلا

الحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" إلى 141 قتيلاإعصار ياجي

عرب وعالم11-9-2024 | 08:14

أعلنت الحكومة الفيتنامية اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" والانهيارات الأرضية والفيضانات العارمة الناجمة عنه في مناطق شمال البلاد إلى 141 قتيلا.

وحذرت الحكومة - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - من أن الفيضانات قد تتسبب في ارتفاع منسوب مياه "النهر الأحمر" بشكل كبير مما يهدد بغمر مناطق وسط العاصمة هانوي.
من جانبها، ذكرت هيئة إدارة الكوارث أن الإعصار تسببت في فقدان 59 شخصا حتى الآن وإلحاق أضرار جسيمة في الممتلكات وتوقف الأعمال.

وأفادت مصادر ووسائل إعلام حكومية بأن بعض المدارس في العاصمة الفيتنامية طالبت الطلاب بالبقاء في منازلهم خلال الأيام المقبلة بسبب مخاوف من الفيضانات العارمة، ذلك في الوقت الذي قامت فيه السلطات بإجلاء آلاف السكان الذين يعيشون في مناطق منخفضة للحفاظ على أرواحهم.

كما تسبب الإعصار في انقطاع إمدادات الطاقة والاتصالات في عدة مناطق خاصة "كوانج نينه" و"هايفونج"، وذلك وفقا لما أعلنته الحكومة الفيتنامية في وقت سابق.

وتفقد رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه يوم الأحد الماضي "هايفونج"، ووافق على تقديم حزمة مساعدات بقيمة 62ر4 مليون دولار لمساعدة المدينة الساحلية على التعافي من آثار الإعصار.

وفي سياق متصل، ذكرت الحكومة التايلاندية أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن إعصار "ياجي" أسفرت عن مقتل 4 أشخاص في شمال تايلاند، منهم 2 لقيا حتفهما إثر انهيار أرضي في مقاطعة شيانج ماي، و2 في ظروف غير محددة بمقاطعة شيانج راي.

وذكرت صحيفة "خاوسود" المحلية أن رئيسة وزراء تايلاند بايتونجتارن شيناواترا أصدرت رسالة بشأن وضع الفيضانات في المنطقة الشمالية، قائلة إنها تلقت تقارير من المكتب الوطني للموارد المائية حول الفيضانات المفاجئة، خاصة في تشيانج راي وتشيانج ماي، وأكدت أن الوكالات ذات الصلة تقدم المساعدة العاجلة وأنها تراقب الوضع عن كثب .

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2