جولة تفقدية لمحافظ القاهرة بـ الأسمرات

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة بـ الأسمراتجانب من الجولة

محافظات11-9-2024 | 15:12

في إطار الاستعداد للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر، والذى يقام بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية؛ قام إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية لمدينة الأسمرات؛ لاختيار الأماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

رافق "المحافظ في جولته كلٌّ من: خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية، وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمى بالمقر الرئيسى لبرنامج ( الهابيتات ) UN Habitat.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

وأشار "صابر" إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة .

رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2