3 منح من بنك التنمية الإفريقي لطلاب الجامعة اليابانية

3 منح من بنك التنمية الإفريقي لطلاب الجامعة اليابانيةجانب من اللقاء

منح البنك الإفريقي للتنمية عدد 3 منح لطلاب الجامعة اليابانية لدراسة الماجستير بالتخصصات الهندسية لـ(2 طلاب مصريين و طالب إفريقي).

جاء ذلك بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم بين كل من الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والسيد عبد الرحمن دياو المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي، والتي نصت على منح الجامعة عدد من منح برنامج منحة الحلم الياباني الإفريقي (JADS)

وقال السيد عبد الرحمن دياو :"الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هى أول جامعة فى مصر يختارها البنك الإفريقى للتنمية لتقديم منح برنامج منحة الحلم الياباني الإفريقي (JADS).

وأشار "دياو" إلى أن جميع البلدان الإفريقية تطلب الحصول على هذه المنح، ولذلك فإن حصول الجامعة اليابانية عليها هو أمر يدعو للفخر والسعادة، آملا أن تشهد السنوات القادمة حصول المزيد من الجامعات المصرية عليها.

يُذكر أن "JADS" مشروع لبناء القدرات تم إطلاقه في عام 2017 من قبل بنك التنمية الإفريقي و حكومة اليابان لتقديم منح دراسية للطلاب الأفارقة المتفوقين في الدراسات العليا، لتمكينهم من متابعة دراساتهم العليا في مجالات التنمية ذات الأولوية المختارة في القارة الإفريقية واليابان.

ويهدف البرنامج في مرحلته الخامسة إلى توفير فرصة للشباب الأفارقة للدراسة في الجامعات اليابانية والأفريقية.

كما يسعى البرنامج لضمان انتقال ناجح لخريجي منحة الحلم الياباني من الدراسة إلى العمل وتعزيز مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية الوطنية والإقليمية للقارة الإفريقية أفريقيا 2063.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين