القومي للمرأة يعقد اجتماعا مع مؤسسة المرأة الجديدة

القومي للمرأة يعقد اجتماعا مع مؤسسة المرأة الجديدةجانب من اللقاء

مصر11-9-2024 | 14:16

عقد المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة اجتماعا مع مؤسسة المرأة الجديدة، بحضور أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وفريق عمل المكتب، والدكتورة نيفين عبيد المديرة التنفيذية لمؤسسة المرأة الجديدة.

وأكدت أمل عبد المنعم، علي أن مكتب شكاوى المرأة هو الجهة الوطنية المعنية بمساندة المرأة وتنسيق نظام الإحالة الوطني للمرأة المعنفة مع العديد من الشركاء الوطنين والمؤسسات الاجتماعية المختلفة، واستعرضت أهدافه واختصاصاته، وأوضح أنه يعمل على تقديم المساندة القانونية والاجتماعية والنفسية للسيدات والفتيات في حالة رفع دعاوى قضائية.

وأضافت أيضاً ان المكتب يستقبل مايقرب من ٣٠ الى ٤٠ الف شكوى سنوياً من خلال تلقي جميع أنواع الشكاوى والاستفسارات القانونية والاجتماعية ومن بينها شكاوى العنف وذلك من خلال مكتب شكاوى المرأة وعبر الخط المختصر 15115 يوميًا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً وعبر تطبيق الواتس اب 01007525600 ، ويتم الرد عليهم من قبل الفريق الداخلي لمكتب الشكوى ومتابعتهم إم عن طريق الفريق الداخلي او الفريق الخارجي المتطوع.

فيما أوضحت الدكتورة نيفين عبيد أن مؤسسة المرأة الجديدة تعمل على مساندة المرأة التى تتعرض للعنف سواءا نفسي وجسدي واجتماعي، ومساعدتها لمواجهة التحديات المختلفة، معربة عن أملها بوجود تعاون مع مكتب شكاوى المرأة بالمجلس .

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2