أسامة رؤوف: إبراهيم عبد الفتاح شاعر ضلَّ طريقه إلى الفن التشكيلي

أسامة رؤوف: إبراهيم عبد الفتاح شاعر ضلَّ طريقه إلى الفن التشكيليالشاعر إبراهيم عبد الفتاح

فنون11-9-2024 | 18:54

وجَّه الدكتور أسامة رؤوف، رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، الشكر للشاعر والفنان التشكيلي إبراهيم عبد الفتاح، على السماح لإدراة المهرجان باستخدام إحدى لوحاته الفنية في بوستر «منصة الحكواتي» للدورة السابعة.

وقال «رؤوف»، إن إبراهيم عبد الفتاح عرف بإسهاماته في مجال الشعر، وربما يكون إنتاجه الشعري أكثر غزارة و شهرة من الفن التشكيلي، لكونه من الرواد في الشعر، واليوم نشهد أعماله في الفن التشكيلي التي تعبر عنه بنفس الرهافة والحساسية، خاصة اللوحة التي سمح لنا أن تكون معلقة لمنصة الحكواتي التابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي

وأوضح «رؤوف» أن إبراهيم عبدالفتاح يعد أحد الأصوات الشعرية المهمة في مصر والوطن العربي، وقد أسهم في إثراء المشهد الأدبي بكتابات تتسم بالعمق والتجديد، وقدم في أعماله الشعرية صورا شاعرية عميقة تنبض بالأحاسيس والتجارب الإنسانية و غني له كبار المطربين .

تقام فعاليات الدورة السابعة لـ مهرجان أيام القاهرة للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، ويسعى إلى تعزيز هذا النوع من الأداء المسرحي، وتقديم منصة للفنانين لعرض أعمالهم، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى دعم الإبداع الفني وتعزيز التعاون الثقافي بين الدول.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2