سفير اليابان بالقاهرة يشهد عرضا لرائد الفن المسرحي "ايتشرو" بـ نقابة الصحفيين

سفير اليابان بالقاهرة يشهد عرضا  لرائد الفن المسرحي "ايتشرو" بـ نقابة الصحفيينجانب من اللقاء

مصر11-9-2024 | 20:35

استضافت لجنة الشئون الخارجية ب نقابة الصحفيين السفير اليابانى بالقاهرة أوكا هيروشي ، حيث حضر العرض الحصري لرائد الفن التقليدي المسرحي الياباني الهزلي "نومورا تاي ايتشرو"، بالنقابة، وذلك بالتعاون مع جمعية خريجي أقسام اللغة اليابانية بالجامعات المصرية .

وعبر السفير هيروشي عن تقديره لاستضافة نقابة الصحفيين لهذا العرض، والتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، مما يعد تعبيراً عن العلاقات المتميزة والقوية بين الجانبين المصري والياباني، ليس فقط فى المجال الاقتصادي، ولكن أيضاً في التبادل الثقافي بين الشعوب، مؤكدا سعيه لمزيد من التعاون مع النقابة خلال الفترة المقبلة .

وبدوره، أعرب نقيب الصحفيين خالد البلشي عن تقديره للسفير الياباني ولدولته وشعبه الذي يعي ويقدر دور الصحافة، مؤكدا اهتمام النقابة بكل ما يدعم سبل التواصل مع الثقافات كافة .

ومن جانبه، أشار وكيل النقابة رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية حسين الزناتي إلى التميز الذي تشهده العلاقات المصرية - اليابانية، وتقدير اليابان لدور الصحافة، حتي أن صحيفة يابانية واحدة وهي صحيفة "أساهى" يبلغ عدد النسخ المتداولة منها حوالي 11 مليون نسخة يوميا، وهو ما يعكس دور الصحافة في بناء واستمرار تفوق دولة اليابان وشعبها وإيمانهما بدور الصحافة فى بناء مستقبل وتطور الدول، وهى الرسالة التى تسعى إليها دائما وابداً نقابة الصحفيين على مدار تاريخها .

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2