غموض هاريس يرجح كفة "ترامب" بين الناخبين المترددين

غموض هاريس يرجح كفة "ترامب" بين الناخبين المترددينترامب

عرب وعالم11-9-2024 | 23:53

لا تزال المرشحة الديمقراطية "كامالا هاريس" تحتاج إلى المزيد للإفصاح حول خطتها الرئاسية في اعتقاد العديد من الناخبين اللذين لم يحسموا قراراهم بعد، حيث لم تغير مناظرة الثلاثاء من آرائهم، بحسب وكالة الأنباء "رويترز".

واستطلعت "رويترز" آراء ناخبين لم يحسموا أمرهم وشاهدوا مناظرة الليلة الماضية، بين كل من المرشحة الديمقراطية "كامالا هاريس" ونظيرها الجمهوري "دونالد ترامب" وسألتهم عن المرشح الذي يميلون إليه.

ووفقًا لـ"رويترز"، تبين أن "ترامب" هو الفائز، في هذا الاستطلاع الصغير للغاية، حيث قال العديد من الناخبين إنهم وجدوا أن "هاريس" غامضة عندما يتعلق الأمر بالسياسات التي تدعمها.

ويُنظر إلى "هاريس" على نطاق واسع على أنها هيمنت على مناظرة الثلاثاء،لكن استطلاع "رويترز" لآراء 10 أشخاص لم يكونوا متأكدين من تصويتهم في انتخابات 5 نوفمبر قبل أن يشاهدوا المناظرة. وقال 6 منهم بعد ذلك إنهم سيصوتون الآن لـ"ترامب" أو يميلون إلى دعمه. بينما قال 3 آخرون إنهم سيدعمون "هاريس" الآن، وكان أحدهم لا يزال غير متأكد لأي مرشح سيصوت.

ورغم أن حجم العينة التي تم استطلاع رأيها كان صغيرًا للغاية، فإن الردود أشارت إلى أن "هاريس" قد تحتاج إلى تقديم مقترحات سياسية أكثر تفصيلًا لكسب الناخبين الذين لم يتخذوا قرارهم بعد.

وقال 5 أشخاص إنهم وجدوا "هاريس" غامضة خلال المناقشة التي استمرت أكثر من 90 دقيقة حول كيفية تحسينها للاقتصاد الأمريكي والتعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة، وهو مصدر قلق كبير للناخبين.

وكانت المناظرة مهمة بشكل خاص للمرشحة الديمقراطية، حيث أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا في نهاية الأسبوع أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يشعرون أنهم لا يعرفون ما يكفي عنها، على النقيض من "ترامب" المعروف.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" بالرغم من نجاح "هاريس" في توجيه هجمات لـ"ترامب" خلال المناظرة، إلا أن غير الحاسمين لموقفهم يحتاجون إلى المزيد من الإقناع".

وقال بعض هؤلاء للصحيفة الأمريكية إن "هاريس" كانت جيدة في المناظرة، ووضعت رؤية شاملة لإصلاح بعض المشكلات الملحة، لكنها لا تبدو مختلفة كثيرًا عن "بايدن".

وذكر ناخبون إنهم سعداء لأن "هاريس" تمتلك خطة اقتصادية، لكنهم يريدون أن يعرفوا كيف ستصبح هذه الخطة قانونا في ظل الاستقطاب في واشنطن. كما شككوا أيضًا في واقعية خطتها الخاصة بتقديم مساعدات لشراء المنازل.

وكشف استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا ونُشر قبل المناظرة، أن 90% من الناخبين المحتملين في جميع أنحاء البلاد قالوا إنهم يعرفون كل ما يحتاجون إلى معرفته عن "ترامب"، لكن 30 % قالوا إنهم لا يعرفون الكثير عن "هاريس".

ويخوض" ترامب" و "هاريس" سباق متقارب ومن المحتمل أن يتم تحديد الانتخابات بعشرات الآلاف من الأصوات في عدد قليل من الولايات المتأرجحة، وكثير منهم من الناخبين المترددين.

تناظر مساء الثلاثاء، المتنافسان في معركة الرئاسة بشراسة، وقبل أقل من شهرين على الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، خرج المرشحان أمام الجمهور الأمريكي لإعلان موقفهما من القضايا المختلفة، وبدت المناظرة أكثر حيوية من مناظرة يونيو التي جمعت "ترامب" والرئيس الأمريكي الحالي "جو بايدن".

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2