الصين والبرازيل تتفقان على العمل لتعزيز التعاون الاستراتيجي

الصين والبرازيل تتفقان على العمل لتعزيز التعاون الاستراتيجيالصين

عرب وعالم12-9-2024 | 09:08

أكد مدير مكتب اللجنة المركزية للشئون الخارجية الصينية وانج يي، استعداد بلاده لمواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي مع البرازيل وتوسيع التعاون وتبادل المنفعة والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وانج مع المستشار الخاص لرئيس البرازيل سيلسو أموريم في مدينة "سانت بطرسبرج" على هامش اجتماع مسئولي مجموعة "بريكس" للشئون الأمنية المنعقد هناك.

وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، اليوم الخميس، أن الجانبين اتفقا على ضرورة العمل لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين بكين وبرازيليا وتعميق الثقة السياسية المتبادلة بينهما، كما أكد وانج أن الصين و البرازيل ستواصلان العمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في العالم.

من جانبه .. قال أموريم، إن البرازيل و الصين حافظتا على اتصالات وثيقة وعملتا على تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون الفعال، كما أعرب عن رغبة بلاده في العمل مع بكين للتحضير للمرحلة التالية من التفاعلات الهامة رفيعة المستوى بين الجانبين وتعزيز تنمية العلاقات الثنائية.

وقد تبادل وانج وأموريم - خلال لقائهما - وجهات النظر حول الأزمة الأوكرانية وأكدا ترحيب المزيد من الدول بوقف الحرب وتعزيز السلام.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2