واشنطن ونيقوسيا تستعرضان خارطة الطريق للتعاون الدفاعي

واشنطن ونيقوسيا تستعرضان خارطة الطريق للتعاون الدفاعيواشنطن

عرب وعالم12-9-2024 | 09:12

بحثت الولايات المتحدة و قبرص سبل تعزيز التعاون الأمني وتحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي، خلال الجولة الثالثة من حوار التعاون الدفاعي والأمني الثنائي.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في بيان نشرته اليوم /الخميس/ - أن الجانبين استعرضا خلال لقائهما في العاصمة القبرصية، نيقوسيا، التقدم المشترك في التعاون الأمني، مع التركيز على نمو برامج التعليم والتدريب العسكري الدولي والتدريبات المشتركة والاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لانضمام جمهورية قبرص إلى برنامج الشراكة بين الدول.

كما ناقشت الوفود، بحسب البيان، سبل تعزيز الشراكة الأمنية بما يتماشى مع أهداف خارطة الطريق للتعاون الدفاعي الثنائي بين الولايات المتحدة وجمهورية قبرص، الموقعة في 9 سبتمبر 2024.

وترأس الوفد الأمريكي المدير الرئيسي لسياسة أوروبا وحلف الناتو ألتون بولاند، وضم ممثلين عن القيادة الأوروبية الأمريكية والسفارة الأمريكية لدى نيقوسيا والحرس الوطني لولاية نيوجيرسي، بصفته الشريك الرسمي لجمهورية قبرص في إطار برنامج "الشراكة بين الدول"، بينما ترأس الوفد القبرصي شاريس جورجيو، رئيس هيئة الأركان العسكرية بوزارة الدفاع القبرصية، الذي استضاف الحوار.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2