وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي تعزيز التعاون في قطاعات الطاقة والتعدين

وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي تعزيز التعاون في قطاعات الطاقة والتعدينجانب من اللقاء

اقتصاد12-9-2024 | 09:46

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، مع سفير إيطاليا في القاهرة ميكيلي كواروني، زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين.

وذكر بيان لوزارة البترول اليوم الخميس، أن بدوي قال - خلال اللقاء - "إن عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة، والذي يشهد تاريخا طويلا من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة".

وثمن الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية، وفي مقدمتها شركة إيني، التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة، علاوة على شركتي تكنيب إنرجيز وسايبم.

وأكد أن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في إنتاج الطاقة وتنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مشددا على أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتا إلى الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حاليا من خطوات للإعداد لإقامة مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل، والمعروف باسم SAF، في إطار استراتيجيته للمشروعات الخضراء، حيث يعد مجال إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبيا على هذا النوع من الوقود.

من جانبه، قال السفير الإيطالي "إن العلاقات مع مصر تاريخية، والتعاون والشراكة مع مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة إفريقيا".. معربا عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين، وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2