"الأوقاف الفلسطينية" تحذر من ارتفاع وتيرة التحريض تجاه المسجد الأقصى

"الأوقاف الفلسطينية" تحذر من ارتفاع وتيرة التحريض تجاه المسجد الأقصىصورة أرشيفية

عرب وعالم12-9-2024 | 22:39

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم الخميس من ارتفاع وتيرة التحريض الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت الوزارة، في بيان تعقيبا على نشر "نشطاء أمناء الهيكل" تسجيلا مصورا يظهر احتراق المسجد الأقصى المبارك ومسجد قبة الصخرة بتعليق "قريبًا في هذه الأيام"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - " أن الخطورة التي أصبح يتضمنها خطاب الكراهية والتدمير للمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك بمساحته الكلية البالغة 144 دونماً والتي هي وقف إسلامي، أصبحت واضحة ولا تحتاج إلى تدقيق وفحص.

وأوضحت أن هذا الخطاب التدميري المستند على جملة أساطير وأكاذيب أصبح يعلن عن أهدافه ومخططاته بشكل واضح وصريح دون إخفاء كما كانوا يفعلون في الماضي، وهو مؤشر على الدعم السياسي والأمني لهذه المخططات والرؤى من قبل حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية التي تحمي هذه الفئة خلال الاقتحامات اليومية للأقصى.

وأشارت إلى أنها وهي تراقب خطورة هذه التصريحات والمواقف والتي أصبحت تظهر بمظهر المنهج وتبادل الأدوار ما بين فئات عديدة داخل المجتمع الإسرائيلي اليميني، لتطالب المجتمع الدولي بإيقاف هذا العبث والجنون من قبل هذه الجماعات التي تحظى بدعم حكومي واضح، داعية أبناء مدينة القدس إلى الحذر والانتباه خشية تنفيذ هؤلاء المتطرفين لمخططاتهم، والعمل على المرابطة اليومية والتواجد الدائم داخل "الأقصى".

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2