نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة "بداية" لبناء الانسان "

نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة "بداية"  لبناء الانسان "جانب من اللقاء

محافظات12-9-2024 | 22:43

تزامناً مع إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية بداية جديدة ل بناء الانسان المصرى بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وبناء على تعليمات المهندس / أيمن عطية محافظ القليوبية قامت الدكتورة / إيمان ريان نائب المحافظ اليوم الخميس الموافق ١٢-٩-٢٠٢٤ بعقد اجتماع مع اللجنه المشكله رقم لسنه ٢٠١٤ والجهات الأخرى المشاركه فى المبادرة الرئاسية بدايه جديده ل بناء الانسان وذلك لسرعه الاستعداد لتدشين المبادرة والتنسيق التام بين الجهات المشاركة لضمان تكامل الخدمات والانشطة واتساقها مع بعضها البعض .

حيث تناول الاجتماع مناقشه خطط ورؤى المديريات والهيئات المختلفة وكيفيه الاصطفاف وعدد السيارات المشاركه وخطة عمل اليوم الأول للمبادرة والتنسيق بين الجهات المشاركه فى الفاعلية الواحدة .

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم تدشينه منتصف الاسبوع المقبل بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

جدير بالذكر انه انتهى الاجتماع الى مجموعه من التوصيات ، فضلا عن التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركه فى فاعليه واحده وذلك لتوحيد الصفوف واستثمار الجهود .

جدير بالإشارة أن أعضاء اللجنه المشكله لمبادرة " بدايه " وضعت خطة عمل تفصيليه على مستوى المحافظة على مدار الــ ١٠٠ يوم لتلبيه احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته .

ويأتي هذا المشروع انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2