وزيرة الجيش الأمريكية: دعم واشنطن لأوكرانيا يصب في مصلحة الولايات المتحدة

عرب وعالم13-9-2024 | 09:59

أكدت كريستين وورمث وزيرة الجيش الأمريكي ، أن الدعم العسكري الأمريكي المتواصل إلى أوكرانيا يصب في مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

وقالت وورمث - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة - إن "ما يحدث في أوكرانيا له تداعيات كبيرة على ما يحدث في الشرق الأوسط وفي منطقة المحيطين الهندي والهادئ"، مشيرة إلى أنه إذا تم السماح بانهيار أوكرانيا فإن دول أخرى قد تندفع بطرق تضر بأمن الولايات المتحدة.

وأضافت أنها ترى عائدًا للاستثمار الأمريكي في أوكرانيا، حيث إن الأوكرانيين مازالوا صامدين على الرغم من صعوبة المعركة ضد روسيا.

وأشارت إلى أن تعزيز الاستثمارات في القطاعات الصناعية الدفاعية داخل واشنطن لتلبية احتياجات أوكرانيا والحفاظ على مخزون "البنتاجون" من الأسلحة، خلق ملايين الوظائف وفرص العمل للأمريكيين.
وأوضحت الوزيرة الأمريكية أنه هناك الكثير من الدروس التي تعلمها الجيش الأمريكي من حرب أوكرانيا وهي أن ساحة المعركة أصبحت أكثر شفافية ويصعب إخفائها ما يتطلب سرعة الحركة، مثل القدرة على إنشاء وتدمير مراكز القيادة بسرعة لا تتجاوز 15 دقيقة وبأقل حجم ممكن.
ولفتت إلى أن الحرب الأوكرانية علمتهم أيضا أهمية المدفعية بعيدة المدى والتي لم تكن شيئًا مثيرًا قبل 5 سنوات، كما أن ساحة المعركة في أوكرانيا علمتهم أهمية المسيرات، مما يتطلب زيادة الاستثمارات في الميزانية الأمريكية المقبلة فيها.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2