واشنطن و سول تبحثان مواجهة التهديدات السيبرانية التي تشكلها بيونغ يانغ

واشنطن و سول تبحثان مواجهة التهديدات السيبرانية التي تشكلها بيونغ يانغواشنطن وسول

عرب وعالم6-9-2024 | 10:47

عقدت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المجموعة السابعة من الاجتماعات المشتركة بين البلدين لمواجهة التهديدات السيبرانية التي تشكلها كوريا الشمالية.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها الرسمي، أن اجتماعا ترأسه نائب الممثل الخاص لكوريا الشمالية سيث بيلي و مدير عام وزارة الخارجية الكورية لشؤون شبه الجزيرة الكورية لي جون-إيل، تم خلاله التأكيد على "التعاون الوثيق والمستمر بين حكومتي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لتعطيل قدرة كوريا الشمالية على توليد الإيرادات من خلال الأنشطة السيبرانية الخبيثة، والتي تستخدمها لتمويل برامجها غير القانونية للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية"، بحسب البيان.

شارك في مجموعة العمل لتلك الاجتماعات، التي عقدت يومي 5 و 6 سبتمبر الجاري، ممثلون من 15 وزارة ومؤسسة حكومية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتسعى واشنطن و سول إلى اتخاذ مجموعة واسعة من الإجراءات "لمنع وتعطيل عمليات السطو السيبراني لكوريا الشمالية على العملات المشفرة، ومعالجة التجسس السيبراني لكوريا الشمالية ضد قطاع الدفاع، ووقف المساعدين من الأطراف الثالثة الذين يمكنهم تمكين توليد الإيرادات غير القانونية لكوريا الشمالية، وتفكيك البنية التحتية والشبكات الخاصة بالعمالة السيبرانية لكوريا الشمالية"، وفق ما أورده الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية.

كما ركز اجتماع مجموعة العمل على التواصل الدبلوماسي المنسق، وتبادل المعلومات، وبناء القدرات للدول المعرضة للتهديد السيبراني من كوريا الشمالية.
ح س ا م/ س م ي

أضف تعليق