بحضور رئيس الوزراء.. تفاصيل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية

بحضور رئيس الوزراء.. تفاصيل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهليةجانب من اللقاء

مصر13-9-2024 | 14:29

بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شهد المتحف المصري الكبير احتفالية مميزة لتخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة (سلمان، الجلالة، العلمين)، وحضر الاحتفالية، د.خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ود.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من السادة وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والعدل، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والسادة محافظي مطروح، والقاهرة، وجنوب سيناء، والسويس، والجيزة، والسادة رؤساء الجامعات ونوابهم، والسادة رؤساء مجالس الأمناء، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي، وبعض السفراء والملحقين والسادة الإعلاميين والصحفيين.

وقد شارك طلاب فريق تنظيم معهد إعداد القادة في تنظيم هذه الاحتفالية الهامة، مما يعكس دورهم الفعال في دعم فعاليات الوزارة الكبرى، وجاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي، وتحت إشراف الدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

وخلال الحفل، قام رئيس الوزراء بتكريم عدد من الخريجين المتميزين من الجامعات الأهلية الثلاث وتسليمهم شهاداتهم، في لفتة تشجيعية تؤكد اهتمام الدولة بدعم الشباب وتحفيزهم على التفوق والإبداع.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دعم القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي، وخاصة الجامعات الأهلية. وأكد أن فكرة الجامعات الأهلية، التي تعود جذورها إلى عام 1908، قد شهدت إحياءً ملحوظًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأوضح الوزير أن عدد الجامعات الأهلية وصل إلى 20 جامعة، تقدم أكثر من 410 برنامجًا بينيًا متطورًا، مع توقعات بارتفاع العدد إلى 27 جامعة بحلول عام 2025.

وأكد الدكتور عاشور على أهمية الشراكات الدولية والمبادرات المجتمعية التي تقوم بها الجامعات الأهلية، مشددًا على دورها في تشكيل مستقبل مصر وإعداد قادة المستقبل، واختتم كلمته بتشجيع الخريجين على مواصلة مسيرتهم بطموح وإصرار لصناعة مستقبل مشرق لمصر.


وأشاد الوزير بالجهود المتميزة للقائمين على تنظيم الحفل، مسلطًا الضوء بشكل خاص على المشاركة الفعالة لطلاب فريق تنظيم معهد إعداد القادة. وأكد أن هؤلاء الطلاب يمثلون نخبة الشباب في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أنهم قد خضعوا لسلسلة من البرامج التدريبية المتقدمة. هذه البرامج، صُممت خصيصًا لتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم، مما يؤهلهم لتحمل مسؤوليات قيادية في المستقبل. حيث أن مشاركتهم في تنظيم هذا الحدث المهم تعد خطوة عملية في مسيرتهم نحو تولي أدوار قيادية فعالة في المجتمع.

وقد أوضح الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي لتطوير منظومة التعليم الجامعي في مصر، وأضاف أن إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يواكب متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، مع التركيز على بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته القيادية، كما أكد على أهمية ربط مخرجات التعليم العالي باحتياجات التنمية المستدامة وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات.

وأكد الدكتور همام أن معهد إعداد القادة يلعب دوراً محورياً في تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى أن مشاركة طلاب المعهد في تنظيم هذه الاحتفالية تعد تطبيقاً عملياً لما تعلموه من مهارات تنظيمية وقيادية.

واشار الدكتور همام أن نجاح هذه الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية الجديدة يمثل خطوة هامة في مسيرة تطوير التعليم العالي في مصر، وداعياً الطلاب إلى مواصلة التميز والإبداع لخدمة وطنهم والمساهمة في نهضته.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2