"الدوما": الغرب يحاول إخفاء تورطه في الأعمال العسكرية المرتكبة ضد روسيا

"الدوما": الغرب يحاول إخفاء تورطه في الأعمال العسكرية المرتكبة ضد روسيامجلس دوما الاتحاد الروسي

عرب وعالم13-9-2024 | 20:06

قال رئيس مجلس دوما الاتحاد الروسي فياتشيسلاف فولودين ، اليوم الجمعة، إن حديث الغرب عن السماح لـ أوكرانيا باستخدام صواريخ طويلة المدى لشن هجمات ضد روسيا ؛ يتسم إلى حد ما بـ "المراوغة"، موضحًا أن الغرب يحاول إخفاء تورطه في الأعمال العسكرية المرتكبة ضد الآراضي الروسية.

وأضاف فولودين في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن " الولايات المتحدة وألمانيا وإنجلترا وفرنسا تبحث إمكانية استخدام الصواريخ طويلة المدى لشن ضربات على آراضينا. وما ذلك إلا محاولة للمراوغة وإخفاء مشاركتهم المباشرة في الأعمال العسكرية التي تُرتكب ضدنا. في الحقيقة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يحاولون أن يشرعوا لأنفسهم استخدام هذه الصواريخ لتنفيذ هجمات ضد روسيا".

وأشار إلى خطط وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون ) لمحاكاة آثار انفجار نووي على أوروبا الشرقية و روسيا ، مُضيفًا أن "هذا دليل مباشر على أن حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) يحارب تحت ستار أوكرانيا؛ ف الناتو أصبح بالفعل مشاركًا في الأعمال العدوانية التى تُرتكب من جانب أوكرانيا. فهم يشنون حربًا ضد بلادنا".

يُشار إلى أن السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف صرح - في وقت سابق - بأن أحاديث السلطات الأمريكية حول ضرب الأراضي الروسية تمهد الطريق إلى الحرب العالمية الثالثة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن - الثلاثاء الماضي - أن إدارته تدرس مسألة رفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية، وخصوصا صواريخ ATACMS، لتكون قادرة على ضرب الأراضي الروسية بها.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2