شمال سيناء: اطلاق حملة من "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة مجانا

شمال سيناء: اطلاق حملة من "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة مجاناجانب من اللقاء

محافظات14-9-2024 | 15:54

انطلقت حملة تنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية اليوم السبت بالمجان تحت شعار « من حقك تنظمي » من مركز حضري أسيوط بمدينة العريش، ومن المقرر أن تستمر حتى 18 سبتمر الجاري، بحضور مدير الإدارة الصحية بالعريش الدكتور أيمن صلاح، وبالتعاون مع المجلس القومي للسكان بالمحافظة والجهات الشريكة.

وقال وكيل مديرية الصحة الدكتور أسامة سالم إن الحملة تهدف إلى نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان بجميع مراكز وقرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات، كما أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدى بالمجان .. بجانب تقديم خدمات التثقيف الصحي.

من جانبها، قالت مديرة إدارة تنظيم الأسرة الدكتورة جليلة لطفي إنه بجانب تقديم خدمات تنظيم الأسرة فإنه يتم خلال الحملة عقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل بحضور مني جمعة مدير التكوين المهني بالعريش.

من ناحيتها، أوضحت مسئول نوادى المرأة بدر سعد، أنه تم إقامة معرض للمشغولات اليدوية للعضوات بمركز حضري أسيوط، مشيرة إلى أن نوادي المرأة تضم المشغولات السيناوية واليدوية ومصنوعات الجلود والمأكولات والمخبوزات وأعمال الخياطة والتريكو والتطريز والكليم السيناوي والكوريشية والفوم لرفع المستوى الاقتصادي للأسرة السيناوية.

من جهته، قال مدير مكتب التثقيف والإعلام فتحي عثمان إن التوقيت الصحي للحمل والمباعدة بين الولادات هو أحد طرق تنظيم عملية الإنجاب لتحقيق منافع صحية للسيدات والمواليد والرضع والأطفال وينبغي على السيدة أن تنتظر 24 شهراَ على الأقل قبل أن تحاول الحمل مرة أخرى بهدف الحد من العواقب السلبية على صحة الأمهات وحديثي الولادة والأطفال الرضع.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2