أوغندا تعتزم شراء ست طائرات جديدة لتعزيز حركة النقل والسياحة مع الدول الإفريقية

أوغندا تعتزم شراء ست طائرات جديدة لتعزيز حركة النقل والسياحة مع الدول الإفريقيةعلم أوغندا

عرب وعالم14-9-2024 | 19:50

أعلنت الحكومة الأوغندية،عن خططها لشراء ست طائرات تجارية جديدة، تشمل أربع طائرات متوسطة المدى وطائرتين من طراز "دريملاينر"؛ في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار و التعاون الاقتصادي مع الدول الإفريقية.

وقال وزير الدولة الأوغندي لشؤون الأشغال فريد بياموكاما - خلال إطلاق الخطوط الجوية الأوغندية، اليوم السبت رحلاتها الجديدة إلى (أبوجا) بنيجريا - إن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود الحكومة لتعزيز دور الخطوط الجوية الأوغندية، وتقديم دعم ملموس للأعمال التجارية والاقتصاد الوطني والإقليمي، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني،وافق بالفعل على هذه الخطة؛ تقديرًا للأداء المتميز للخطوط الجوية الأوغندية.

وأضاف "لو لم تكن الخطوط الجوية تحقق نجاحًا، لما كنا نطالب بهذا الدعم" موضحا أن الرحلات المباشرة الجديدة إلى (أبوجا) ستوسع نطاق عمل الخطوط الجوية الأوغندية، وتسهّل حركة السياح بين نيجيريا وأوغندا.

وتابع "بياموكاما":" ستساهم تلك الخطوة في تعزيز قطاع السياحة الأوغندي من خلال زيادة عدد الزوار النيجيريين"، مضيفا " أنه رغم أن الأفلام النيجيرية قد أطلعت الأوغنديين بالفعل على الثقافة النيجيرية، فإن توفر الرحلات الجوية سيأخذ التفاعل الثقافي بين البلدين إلى مستوى جديد".

ومن جانبها، أكدت الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الأوغندية جينيفر باموتوركي، أن الشركة شهدت تراجعا في معدلات الخسائر؛ وذلك بفضل توسع خطوط الرحلات إلى 14 مسارًا مختلفًا، لافتة إلى أن الرحلة الجديدة إلى (أبوجا) سيتم تشغيلها بطائرة "إيرباص A330-800neo" حيث ستنطلق الرحلات من مطار عنتيبي، يومي الخميس والأحد من كل أسبوع.

وقالت "فخورون جدًا بأننا نستطيع الوفاء بوعدنا ل أوغندا ونيجيريا، سنستخدم طائرة إيرباص للمسارين الجديدين" مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعتبر جزءا من خطة توسع مدتها 10 سنوات، حيث ستقوم الخطوط الجوية الأوغندية أيضًا بإدخال أربع رحلات أسبوعية إلى لوساكا، زامبيا، وهاراري، زيمبابوي، باستخدام طائرات CRJ-900، مؤكدة أن تلك الخطوة تأتي في إطار رؤية الشركة لربط شرق وغرب وشمال وجنوب إفريقيا، مما يعزز التواصل الإقليمي ويساهم في تسهيل التجارة والسياحة والتعاون الاقتصادي.

وأشارت إلى أنه من خلال شراء الطائرات الجديدة وتوسيع شبكتها الجوية،فإن أوغندا تسعى لتعزيز موقعها في صناعة الطيران الإفريقية والدولية، مع التركيز على دعم الأعمال، الاستثمار، والتواصل الثقافي، مؤكدة أن هذا التوسع سيعزز من دور أوغندا كواحدة من المحاور الرئيسية للنقل الجوي في إفريقيا، ويعكس طموح الحكومة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتعميق العلاقات مع الدول الإفريقية والعالمية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا