خروج 11 مصابا في حادث تصادم قطاري الزقازيق من المستشفى

خروج 11 مصابا في حادث تصادم قطاري الزقازيق من المستشفىالصحة: تعافي وخروج 11 مصابا في حادث تصادم قطاري الزقازيق من المستشفى

مصر15-9-2024 | 00:53

توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على الحالة الصحية ل مصابي حادث تصادم قطارين بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمأن على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف وجود كل الأطقم الطبي، مؤكدا توفير جميع سبل الرعاية الصحية للمصابين.

وأشار عبد الغفار، إلى مشاركة أكثر من 40 سيارة إسعاف في نقل الحالات، في وجود فرق الانتشار السريع لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية العلاجية اللازمة، مضيفا أن إجمالي حالات الخروج من مستشفى الأحرار التعليمي بعد التحسن، بلغ 11 حالة ومازالت حالتين تحت الملاحظة.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، المعنية بالإشراف والرقابة على أنشطة التأمين، مجمعة التأمين ضد أخطار حوادث السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة، بسرعة اتخاذ اللازم بشأن صرف التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطاري الزقازيق، في محافظة الشرقية.

وأعلن رئيس الهيئة، زيادة قيمة التعويضات المقررة لضحايا ومصابي الحادث الأليم، إلى 50 ألف جنيه بدلا من 30 ألف جنيه وذلك بصفة استثنائية، لأسر الضحايا، على أن تحدد قيمة التعويضات للمصابين وفق نسبة العجز.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2