الجثث تفحمت.. 16 قتيلًا وأكثر من 40 مصابًا إثر انفجار شاحنة وقود في هايتي

الجثث تفحمت.. 16 قتيلًا وأكثر من 40 مصابًا إثر انفجار شاحنة وقود في هايتيالجثث تفحمت.. 16 قتيلًا وأكثر من 40 مصابًا إثر انفجار شاحنة وقود في هايتي

عرب وعالم15-9-2024 | 01:45

لقي 16 شخصًا مصرعهم، فيما أصيب أكثر من 40 آخرين بجروح خطيرة، إثر انفجار شاحنة وقود على طريق في شبه جزيرة هايتي الجنوبية السبت، وفقًا لوكالة رويترز.

وأعلنت وكالة الحماية المدنية في هايتي عن هوية رجل يبلغ من العمر 31 عامًا ورجلين يبلغان من العمر 23 عاما، أصيبوا بحروق أكثر من 89% من أجسادهم، وكانوا يتلقون العلاج في مستشفى في ليه كاي، في جنوب هايتي، وقالت الوكالة إن اثنين منهم أصيبا بحروق من الدرجة الثانية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن رئيس وزراء هايتي غاري كونيلي، تصريحات قال فيها إن فرق الطوارئ تعمل على إنقاذ حياة المصابين بجروح خطيرة، بعد الحادث الذي وقع في الصباح بالقرب من مدينة ميراغوان الساحلية في مقاطعة نيبس.

ونشر كونيلي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: الحكومة تتضامن مع جميع الضحايا وعائلاتهم، وقالت السلطات في نيبس، إن 16 جثة كانت متفحمة بالكامل ولا يمكن التعرف عليها.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي في جزيرة هايتي إحدى جزر البحر الكاريبي، أدى انتشار العصابات في العاصمة والمناطق المحيطة بها إلى تأجيج أزمة إنسانية مع عمليات نزوح جماعي وعنف جنسي وتجنيد الأطفال وانتشار الجوع على نطاق واسع، فيما تسري الآن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

يشار إلى أن حادث مماثل وقع في عام 2021 في مدينة كاب هايتيان، أدى إلى مقتل 60 شخصًا على الأقل، على إثر انقلاب شاحنة وقود.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2