خبير: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي

خبير: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيليالصاروخ اليمني

عرب وعالم15-9-2024 | 11:03

قال نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الصاروخ الذي سقط صباح اليوم قرب تل أبيب أدى إلى حدوث حالة من الإرباك في الداخل الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل ستصعد الأمور بسبب هذا الصاروخ والتداعيات التي حدثت نتيجة لسقوطه.

وأضاف «نزال» خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ستسرع العمل العسكري تجاه جنوب لبنان، كما سترد بغارات عسكرية على اليمن.

وأوضح أن اليمن حصلت على تقنيات متطورة تمكنها من بلوغ أهدافها، مشيرا إلى أن الصاروخ كان سريعا للغاية لدرجة عجز وسائل الدفاع الإسرائيلية عن التصدي له.

وأشار إلى أن الشارع الإسرائيلي يواجه العديد من الانقسامات في صفوفه، موضحا أن هذا الصاروخ سيزيد من حالة الارتباك والانقسام بين الشعب الإسرائيلي، ذاكرا أن حزب معسكر الدولة وبعض العلمانيين يريدون إدارة الحرب العسكرية في المنطقة بطريقة مختلفة عن ما يفعله نتنياهو.

وتابع أن العلمانيين وحزب معسكر الدولة يرغبون في التوجه إلى لبنان لإنجاز مهمة إعادة 198 ألف مستعمر غادر الشمال تجاه مدن الوسط، مشيرا إلى أن العديد من المستعمرين غادورا الشمال تجاه طبريا هروبا من اعتداءات حزب الله لكن صواريخ الحزب لاحقتهم حتى طبريا، ذاكرا أن إسرائيل ترغب في شن حرب على لبنان، كما أن الخلاف القائم بين إسرائيل وأمريكا يدور حول هندسة هذه العملية، إذ ترغب أمريكا في تنفيذ حملة عسكرية على جنوب لبنان أما إسرائيل فترغب في شن حرب على لبنان بأكملها.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2