"يديعوت آحرونوت": ترامب يسعى وراء الصوت اليهودي بالمشاركة في مؤتمر مؤيد لـ إسرائيل

"يديعوت آحرونوت": ترامب يسعى وراء الصوت اليهودي بالمشاركة في مؤتمر مؤيد لـ إسرائيليديعوت آحرونوت

عرب وعالم15-9-2024 | 16:55

قالت صحيفة يديعوت آحرونوت العبرية، أن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يسعى وراء الصوت اليهودي، وذلك من خلال المشاركة في أكبر مؤتمر مؤيد لـ إسرائيل في أمريكا الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يشارك به 4000 شخصية يهودية مؤثرة.

وأضافت الصحيفة، أنه تمت دعوة بايدن وهاريس، للمؤتمر لكن لم يؤكدا حضورهما، والذي يتضمن تكريم الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم من حماس في الحرب.

وأوضحت الصحيفة، أن دونالد ترامب سيلقي كلمة في القمة الوطنية لـ المجتمع الإسرائيلي الأمريكي (IAC) في واشنطن، كجزء من جهوده لزيادة دعم اليهود والإسرائيليين الذين لديهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر.

وأكدت الصحيفة، أن قمة "IAC"، هي أكبر مؤتمر مؤيد لـ إسرائيل في أمريكا، ويركز على الهوية اليهودية، ومكافحة معاداة السامية، والتكنولوجيا والابتكار الإسرائيلي، والتحالف الأمريكي الإسرائيلي، وجوانب أخرى من التجربة اليهودية والإسرائيلية الأمريكية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المتحدثون وفرق النقاش في المؤتمر هم من صناع القرار وقادة الفكر والأعمال والنشاط والتعليم والصحافة والعمل الخيري والتكنولوجيا.

وتابعت الصحيفة، أن من بين المتحدثين الذين سيظهرون في المؤتمر "دوجلاس موراي" الصحفي والمؤلف الأكثر مبيعاً والمؤيد المعروف لـ إسرائيل؛ و"أندري كوزلوف" الذي احتجزته حماس وأطلق سراحه في عملية للجيش الإسرائيلي، ورضا بهلوي ولي عهد إيران وابن آخر شاه؛ وممثلة رئيسة المؤتمر الجمهوري في مجلس النواب "أليس ستيفانيك"، وعضو الكونجرس الديمقراطي والمؤيد لـ إسرائيل "ريتشي توريس"، وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة "مايك هيرزوج"، والمؤثرة "مونتانا تاكر"، والممثل الأسترالي "ناثانيال بوزوليك"، والممثل "مايكل رابابورت"، وأكثر.

وقال إيلان كار رئيس القمة، والمبعوث الأمريكي الخاص السابق لمراقبة ومكافحة معاداة السامية: "على مدى العام الماضي، كانت إسرائيل والشعب اليهودي في حالة حرب في ساحة المعركة، وفي الحرم الجامعي، وفي وسائل الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، ويأتي هذا المؤتمر كفرصة حاسمة للمجتمع اليهودي للتوحد وإبراز أننا سوف نتحد كشعب واحد، بصوت واحد، لنعلن: إسرائيل مازالت حية".

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2