الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي بثلاثية في شباك جورماهيا الكيني

الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي بثلاثية في شباك جورماهيا الكينيالأهلي

رياضة15-9-2024 | 17:11

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة نيروبي، ضمن ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

افتتح رامي ربيعة التسجيل للأهلي في الدقيقة 14، وسرعان ما أضاف بيرسي تاو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 15 و74 على التوالي.

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بمحاولات للسيطرة على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى، ثم صعّد من وتيرة الهجوم وحصل على ثلاث ركنيات متتالية، لكنها لم تُستغل.

وفي الدقيقة 14، تمكن رامي ربيعة من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة من بيرسي تاو إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، الذي أرسل عرضية ارتدت من الدفاع لتتهيأ أمام ربيعة ويسجل الهدف الأول.

استغل الأهلي ارتباك دفاع جورماهيا بعد الهدف الأول، ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ سريع عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 15، بعد ضغط قوي من إمام عاشور على دفاع الفريق الكيني، ليسجل تاو الهدف الثاني بعد مراوغة الحارس.

واصل الأهلي هجماته وكاد وسام أبو علي أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى.

حاول جورماهيا الرد ببعض المحاولات الهجومية المتفرقة، أبرزها في الدقيقة 23، عندما تصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية من لاعب جورماهيا بعد ركلة ركنية.

على مدار النصف الأول من المباراة، فرض الأهلي سيطرته الكاملة على مجريات اللعب وتمكن من تسجيل هدفين، مع استمرار الهجوم بحثًا عن أهداف إضافية.

توقف اللعب لفترة قصيرة لعلاج الحارس محمد الشناوي بعد تدخل قوي من لاعب جورماهيا، وقام الجهاز الفني للفريق الكيني بإجراء تغييرات في الدقيقة 35.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين بعد احتساب خمس دقائق كوقت بدل ضائع.

الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني، سعى الأهلي لتهدئة اللعب والسيطرة على إيقاع المباراة، في ظل محاولات جورماهيا الهجومية، إلا أن دفاع الأهلي كان متماسكًا ومنع الفريق الكيني من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الشناوي.

في الدقيقة 63، أجرى الجهاز الفني للأهلي ثلاثة تغييرات، حيث دخل محمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا و طاهر محمد بدلًا من إمام عاشور ومروان عطية وحسين الشحات.

وفي الدقيقة 74، أضاف بيرسي تاو الهدف الثالث للأهلي بعد انطلاقة مميزة من طاهر محمد في الجبهة اليمنى، حيث واصل تاو التألق ليعزز تقدم الفريق بثاني أهدافه في اللقاء.

أجرى الجهاز الفني للأهلي المزيد من التبديلات بدخول محمود كهربا وعمر كمال بدلًا من وسام أبو علي ويحيى عطية الله.

واصل الأهلي الضغط الهجومي في الدقائق الأخيرة، حيث حاول كهربا التسديد وقدم طاهر محمد عرضية خطيرة أبعدها الدفاع.

في الدقيقة 88، أهدر طاهر محمد فرصة مؤكدة للأهلي بعد تمريرة من أفشة، حيث سدد كرة قوية لامست الشباك من الخارج. وبعد ذلك، حاول جورماهيا الرد بهجمة خطيرة لكن الحكم احتسب تسللًا.

احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2