ليبيا: فصل الكهرباء احترازيًا عن بعض المناطق في سبها

ليبيا: فصل الكهرباء احترازيًا عن بعض المناطق في سبهافيضانات سبها

عرب وعالم15-9-2024 | 17:39

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، اليوم الأحد، عن فصل التيار الكهربائي بشكل احترازي في بعض المناطق والمنازل في سبها، وذلك لتجنب تعرض المواطنين لخطر الصعقات الكهربائية.

وأوضح المكتب الإعلامي للشركة أن فرقها تتابع الوضع في المدينة على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية ودوائرها العاملة، مؤكداً إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق المتضررة، مع اتخاذ قرار بالفصل الاحترازي في بعض المناطق للحفاظ على سلامة المواطنين من خطر الصعق الكهربائي.

ودعت الشركة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أعطال كهربائية في منازلهم، خصوصًا في ظل تسرب المياه إلى غرف الكهرباء المنزلية، محذرة من محاولة إصلاح الأعطال بشكل فردي نظرًا لما يشكله ذلك من خطورة كبيرة على حياتهم.

في سياق متصل، خصص المجلس البلدي في سبها مدرسة الوحدة في محلة الجديد كمركز لإيواء العائلات المتضررة، إلى حين انتهاء موجة الأمطار الغزيرة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة سبها وضواحيها شهدت، منذ الليلة الماضية، أمطارًا غزيرة غير مسبوقة، مما تسبب في أضرار بالبنية التحتية لشبكة الكهرباء في بعض المناطق، ما أدى إلى فصلها عن الشبكة العامة.

من جانبه، أصدر رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، تعليمات عاجلة لجميع الوزارات المعنية بسرعة الاستجابة للأزمة التي تمر بها مدينة سبها وضواحيها، إثر الفيضانات والسيول التي نتجت عن الأمطار الغزيرة، والتي أدت إلى انقطاع الكهرباء وسقوط ضحايا بين وفيات وإصابات.

كما دعا حماد المواطنين إلى الالتزام بالتحذيرات المعلنة سابقًا، وتوخي الحذر عند التنقل بين المدن والمناطق الجنوبية، خاصة تلك القريبة من الأودية ومناطق جريان السيول.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2