أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينالأخبار المتوقعة

مصر16-9-2024 | 08:25

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 .

نيودلهي.. ينطلق الملتقى و المعرض العالمي للمستثمرين بمجال الطاقة المتجددة، في نسخته الرابعة، بمدينة جاندي نجر في ولاية جوهارات شمال غربي الهند، وتتواصل فعالياته على مدى ثلاثة أيام.

أوتاوا.. تُجرى انتخابات فرعية بدائرتين في مقاطعتي كيبيك ومانيتوبا الكنديتين، في انتخابات يُنظر لها على أنها مؤشر قوي للحزب اللليبرالي الحاكم وأي انتخابات فيدرالية قادمة.

القاهرة.. ينظم مركز البحوث الزراعية فعاليات المنتدى الثقافي العلمي الثاني لمركز البحوث الزراعية، تحت عنوان "دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات الزراعية في ظل الأزمات العالمية".

القاهرة..تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، بالتعاون مع مؤسسة "مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث"، مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي (VR).

القاهرة.. يعقد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن موارد النقابة المالية والطفرة المالية الكبيرة التي حققتها النقابة خلال أقل من عامين منذ توليه منصب النقيب.

القاهرة.. يفتتح وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور وليد قانوش، الدورة الـ60 من صالون القاهرة، بحضور قوميسير عام الصالون الدكتور طارق عبد العزيز، وذلك بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للسينما، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، فعاليات نادي سينما المرأة، التي تتضمن عرض أفلام مهرجان بردية السينمائي، وذلك في الساعة السادسة مساءً، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية، يحييها كورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على المسرح الكبير بالأوبرا.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا للواعدين بمركز تنمية مواهب أوبرا الإسكندرية، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

الإسكندرية.. ينظم فرع ثقافة الإسكندرية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة أمسية روحانية، يحييها المنشد الديني الدكتور أحمد الكحلاوي، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

الإسكندرية.. ينظم فرع ثقافة الإسكندرية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "تشابك سري" للكاتبة غادة سيد، وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي.

الإسكندرية.. ينظم فرع ثقافة الإسكندرية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة لمناقشة ديوان "زوروني كل سنة مرة" للشاعر حامد السحرتي، وذلك بقصر ثقافة الشاطبي.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع جامعة أثينا وجمعية الآثار بالإسكندرية، ورشة عمل دولية، تحت عنوان "الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط: الروابط القديمة والبدايات الجديدة".

القاهرة.. يُعقد الاجتماع الفني لبطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة، بحضور مندوبي المنتخبات المشاركة، لمناقشة تعليمات البطولة ونظامها، على أن تُفتتح البطولة، غدًا، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

جدة.. يواجه فريق الأهلي السعودي نظيره فريق بيرسيبوليس الإيراني، في أولى مباريات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

جدة.. يواجه فريق النصر السعودي نظيره فريق الشرطة العراقي، لحساب دوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم.

الكويت.. تنطلق البطولة العربية الـ39 للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد للرجال بالكويت، بمشاركة 10 فرق من 6 دول عربية هي (مصر والإمارات والكويت واليمن وقطر والعراق)، وتستمر حتى 26 سبتمبر الحالي.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2