جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الدولة دورها في تحسين مستوى المواطن

جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الدولة دورها في تحسين مستوى المواطنتكافل وكرامة

TV16-9-2024 | 12:02

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنّ الدولة المصرية تلعب دورا هاما في رفع المعاناة عن المواطنين من خلال إضافة أُسر جديدة أكثر احتياجا وفقرا من مختلف محافظات الجمهورية لمشروع «تكافل وكرامة» والسعي نحو تقديم مختلف الخدمات لهم.

وذكر، أنّ «تكافل وكرامة» أصبحت تضم أعدادا كبيرة تبلغ أكثر من 20 مليون مواطن مصري، مما يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى المواطنين.

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ «تكافل وكرامة» تشارك فيه الدولة و التحالف الوطني للعمل الأهلي في إطار التكامل بين المنظمات الأهلية والعمل الأهلي والحكومة، من أجل تحقيق هدف الدولة في رفع المعاناة ومواجهة الأزمات الاقتصادية.

وواصل الكاتب الصحفي أنّ الدولة تعلم جيدا بوجود أسر كثيرة تحتاج إلى الدعم المادي والعيني، مما دفعها إلى حصر أعداد المواطنين ومعرفة احتياجاتهم، ثم العمل على ضم الأسر الأكثر احتياجا إلى مبادرة «تكافل وكرامة»، بهدف رفع المعاناة لحين وجود فرصة لتنفيذ المشروعات الخاصة بالتمكين الاقتصادي.

وتابع، أنّ هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل توفير حياة أفضل للمواطنين المصريين مثل مبادرة «حياة كريمة»، فضلا عن مبادرات أخرى توفر المشروعات الصغيرة للمواطنين.

أضف تعليق