أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف إقليم زابوروجيا 145 مرة في 24 ساعة

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف إقليم زابوروجيا 145 مرة في 24 ساعةالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم16-9-2024 | 12:07

أعلن رئيس الإدارة العسكرية ل إقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، صباح اليوم الإثنين، أن الجيش الروسي قصف 11 بلدة تابعة للإقليم 145 مرة في آخر 24 ساعة.

وقال فيدوروف - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - " إن القوات الروسية شنت غارة جوية على بلدة نوفواندريفكا، في حين هاجمت 69 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات بلدات كاميانسكي وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين وتشيرفوني ومالا توكماشكا ومالينيفكا وبولتافكا.

وتعرضت نوفواندريفكا وهوليابولي ومالا توكماشكا لثلاث ضربات استخدمت فيها أنظمة راجمات صواريخ..

وأُطلقت اثنتان وسبعون قذيفة مدفعية على هوليابولي وزاليزنيشني ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا ومالينيفكا وبولتافكا وبريوبرازينكا".

وأضاف المسئول الأوكراني أنه وردت ستة تقارير عن تدمير المباني السكنية ومرافق البنية التحتية بينما لم يتأثر أي مدنيين.

من ناحية أخرى أعلن منسق مجموعات العمل السري الروسية في مقاطعة نيكولايف، "سيرجي ليبيديف "، اليوم /الإثنين/، قصف بلدة أوبوخوف بمقاطعة كييف، حيث تم استهداف أفراد ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية المتواجدة في "مستودع سري".

وقال ليبيديف - لوكالة أنباء "سبوتنيك " الروسية - إن "القوات الجوفضائية الروسية، قامت بضربات استهدفت مواقع للقوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعتي كييف وتشيركاسي، حيث تقع بعض المقرات والمواقع اللوجستية لتجهيز المسلحين المرتزقة".

يذكر أن العملية العسكرية الروسية الخاصة بدأت في 24 فبراير 2022.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

أضف تعليق