الأزهري: النبي جاء بالعمران وحث أصحابه على العمل

الأزهري: النبي جاء بالعمران وحث أصحابه على العملالدكتور أسامة الأزهري

الدين والحياة16-9-2024 | 16:06

قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف: إن الرسول صلى الله عليه وسلم جاء بالعمران، وأحصى العلماء المهن التي جاءت في زمنه الشريف وجاءت فوق الـ200 مهنة.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولة.

وأضاف الأزهري، "ميلاد النبي المصطفى، المرفوع الحبيب المختار لا يجزى بالسيئة السيئة.. كان رحيما بالمؤمنين ويبكي لليتم في حجر الأرملة.. بعثه الله مبشرا ونذيرا ووهب له كل خلق كريم.. جعل السكينة لبساه والتقوى ضميره والحكمة مقولته والصدق والوفاء طبيعته والعفو والمغفرة والعدل سيرته والحق شريعته والهدى إمامه والإسلام ملمته".


وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "سنتحدث عن لمحات من حياة النبي.. اللحمة الأولى أنه جاء بالعمران ونهى عن الفساد في الأرض وأمر أصحابه بالحرف والمهن.. فاحصوا العلماء المهن في عهد الرسول فزادت على 200 مهنة.. وكان النبي يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن وتجوديها وتحسينا حتى تفتح أبواب الأرزاق".

أضف تعليق