"الجامعة العربية" تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه

"الجامعة العربية" تشارك في المنتدى العربي السادس للمياهالجامعة العربية

عرب وعالم16-9-2024 | 16:55

​شارك السفير على بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، في افتتاح المنتدى العربي السادس للمياه تحت شعار " نحو مستقبل مائي أكثر ازدهارا ومرونة".

عُقِد "المنتدى" برعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، وجمع خبراء المياه وصناع الإقرار من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة التحديات الراهنة والفرص المستقبلية المتعلقة بالمياه.

بدأت فعاليات المنتدى بجلسة حوارية وزارية ألقى فيها الكلمة الافتتاحية د. محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، وتم عرض كلمة مسجلة لمعالي الأمين العام أحمد أبو الغيط.

ويعد المنتدى العربي للمياه، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جامعة الدول العربية، منصة مهمة؛ لتسهيل وتعزيز الحوار التعاوني المشترك وبناء الشراكات الاستراتيجية التي من شأنها أن تعالج التحديات الكبيرة المتمثلة في ندرة المياه وتغير المناخ في المنطقة العربية.

وهدفت الجلسة إلى تأكيد وتعزيز الرسائل السياسية الرئيسية وسبل التصدي للتحديات المائية وموائمة المناقشة مع أهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات المياه الإقليمية.

وتستمر الجلسات الفنية للمنتدى على مدار ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يخرج المنتدى بتوصيات لسياسات جديدة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة ب المياه بحلول عام 2030 وتعزيز إدارة الموارد المائية بطريقة تضمن توفير المياه للأجيال القادمة.

أضف تعليق