الجامعة العربية تكرم السفير اليمنى رياض العكبري بمناسبة انتهاء فترة عمله

الجامعة العربية تكرم السفير اليمنى رياض العكبري بمناسبة انتهاء فترة عملهالجامعة العربية تكرم السفير اليمنى رياض العكبري بمناسبة انتهاء فترة عمله.

عرب وعالم16-9-2024 | 23:37

كرمت الامانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة السفير رياض العكبري، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، وتعيينه رئيساً لبعثة الجامعة في العاصمة الجنوب افريقية بروتوريا.

وفي حفل التكريم قال الأمين ل جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط “إن السفير العكبري مثل خلال فترة عمله مندوباً لليمن قيمة مضافة في تعزيز العمل العربي المشترك وتطوير آلياته”..مؤكداً ان الأمانة العامة سعيدة بضم كفاءة سياسية ودبلوماسية الى طاقم عمل الجامعة بحجم السفير العكبري الذي سيمثل المجموعة العربية في دولة جنوب افريقيا التي شكلت دوماً داعماً للقضية الفلسطينية في كافة المحافل والتي كان اخرها محكمة العدل الدولية.

من جانبه اعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة لبنان ومندوبها الدائم لدى الجامعة علي الحلبي، عن تقدير المجموعة العربية لكافة الجهود التي بذلها السفير العكبري خلال فترة عمله مندوباً دائماً للجمهورية اليمنية..متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية والتي سيواصل من خلالها مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك.

ومن جانبه أعرب السفير رياض العكبري عن سعادته بهذا الاحتفاء وتقديره لكافة المشاعر الاخوية التي جمعته مع نظراءه المندوبين الدائمين والأمانة العامة للجامعة ممثلة بالامين العام أحمد أبو الغيط..مؤكداً انه سيعمل من خلال منصبه الجديد في الجامعة على تعزيز العلاقات العربية الجنوب افريقيه وبما يخدم قضايا المنطقة والشعوب العربية.

حضر اللقاء المندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة والامين العام المساعد رئيس مكتب الامين العام السفير حسام زكي وعدد من أعضاء الأمانة العامة.

أضف تعليق