صور صادمة لغواصة تيتان بعد انفجارها

صور صادمة لغواصة تيتان بعد انفجارهاالكشف عن صور صادمة لغواصة تيتان بعد انفجارها

كشفت قوات خفر السواحل الأمريكية عن أول صورة للغواصة تيتان المنكوبة التابعة لـ OceanGate، وتلك الصورة أظهرت ذيل السفينة، وهو مستقر بشكل مخيف في قاع المحيط.

وسلطت الصورة الجديدة الضوء على انفجار غواصة تيتان، الذي حدث على عمق نحو 12500 قدم تحت مستوى سطح البحر في 18 يونيو 2023، ما أسفر عن مقتل جميع الركاب الخمسة الذين كانوا على متنها.

وجرى التقاط الصور خلال مهمة البحث عن الغواصة العام الماضي، ويعمل المحققون أيضًا على إعداد مقطع فيديو متحرك يعيد تمثيل انفجار تيتان في المحيط الأطلسي.

وكانت الرسالة الأخيرة التي أرسلتها الغواصة، أن كل شيء على ما يرام هنا، قبل أن تختفي تيتان في حوالي الساعة 10:47 صباحًا، وبعد دقيقتين من الرسالة الأخيرة، فقدت سفينة بولار برينس تتبع الغواصة، وفقا للمحققين.

وكان من بين القتلى الرئيس التنفيذي ل شركة أوشن جيت والمؤسس المشارك ستوكتون راش، الذي كان يدير السفينة تيتان، بالإضافة إلى المغامر البريطاني هاميش هاردينج، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، وعضوين من عائلة باكستانية بارزة، شاهزادا داود وابنه سليمان.

وفي الشهر الماضي، رفعت عائلة نارجوليت دعوى قضائية تطالب فيها بتعويض قدره 50 مليون دولار بسبب الوفاة غير الطبيعية الناجمة عن انفجار غواصة تيتان، زاعمة أن الطاقم عانى من الرعب والألم النفسي واتهمت الشركة المشغلة أوشن جيت بالإهمال الجسيم.

أضف تعليق