وزير الخارجية يهنئ نظيره الفيتنامي لتوليه منصب نائب رئيس الوزراء

وزير الخارجية يهنئ نظيره الفيتنامي لتوليه منصب نائب رئيس الوزراءوزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا مع نائب رئيس وزراء فيتنام

مصر17-9-2024 | 10:35

أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا مع بوي ثانه سون نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام.

وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

وأوضح أن الدكتور "عبدالعاطي" أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبدالعاطي، أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار "ياجي" المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكداً على تضامن مصر (حكومةً وشعباً)، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر و فيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، معربا عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب وقت، لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

أضف تعليق