تراجع طفيف في أسعار الذهب وسط ترقب لخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

تراجع طفيف في أسعار الذهب وسط ترقب لخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدةأسعار الذهب

اقتصاد17-9-2024 | 10:52

انخفضت أسعار الذهب قليلًا في مستهل التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، لكنها ظلت قريبة من مستويات قياسية مرتفعة؛ وسط اقتناع متزايد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار الذهب الفوري انخفاضًا بنسبة 0.2% إلى 2578.03 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر المقبل بنسبة 0.1% إلى 2605.05 دولار للأوقية؛ وفق موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وبلغ المعدن الأصفر أعلى مستوى قياسي أمس الإثنين، وتداول عند مستويات أقل قليلًا من تلك المستويات حيث بدأ المتداولون في تسعير خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وجاءت قوة الذهب في أعقاب ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث بلغت الأسعار الفورية أعلى مستوى قياسي عند 2589.69 دولار للأوقية أمس الإثنين، ومن المقرر أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعا لمدة يومين غدا الأربعاء.

وعن المعادن الثمينة الاخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.2% إلى 990.50 دولار للأوقية، في حين استقرت العقود الآجلة للفضة عند حوالي 31.145 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار النحاس قليلاً اليوم الثلاثاء، مستفيدة أيضًا من ضعف الدولار والرهانات على انخفاض أسعار الفائدة.

لكن المكاسب في المعدن الأحمر كبحتها المخاوف المستمرة بشأن الصين، أكبر مستورد، بعد سلسلة من القراءات الاقتصادية الضعيفة من البلاد لشهر أغسطس الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس القياسي في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.1% إلى 9388.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس لمدة شهر واحد بنسبة 0.3% إلى 4.2770 دولار للرطل.

أضف تعليق