"القاصد" يستقبل رئيس الادارة المركزية لشئون الوافدين بـ وزارة التعليم العالي

"القاصد" يستقبل رئيس الادارة المركزية لشئون الوافدين بـ وزارة التعليم العاليجانب من الاستقبال

محافظات17-9-2024 | 12:59

استقبل رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد، الدكتور أحمد عبدالغني رئيس الادارة المركزية لشئون الوافدين بـ وزارة التعليم العالي، والدكتور محمد لطفي زكي المدير التنفيذي للوافدين، وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين الجامعات المصرية والإدارة المركزية لشئون الوافدين، وسعي جامعة المنوفية لرقمنة ملف الوافدين بالجامعة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد، على أن الجامعة تحرص على جذب الطلاب العرب والأفارقة للدراسة بكليات الجامعة مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بأحوال جميع الطلاب الوافدين، وتقديم الدعم والرعاية الطبية والاجتماعية اللازمة لهم فهم سفراء لـ مصر في مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمي متميز وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية، مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف أيضًا إلى التنسيق بين اللجنة وإدارة الوافدين بالجامعة على التدريب والمراجعة من أجل خدمة الطلاب الوافدين.

وخلال اجتماع مكثف مع ضيوف الجامعة عرض الدكتور محمد لطفي زكي عرض تقديمي شامل لآليات الميكنة وكذلك خريطة الوافدين بالجامعة من عام 2018 حتى الآن، كما أضاف شارحًا البرنامج المبتكر من وحدة البرمجة بالجامعة تحت إشراف مكتب الوافدين والمخصص لادارة ملف الوافدين كاملًا بكليات الجامعة.

كما تم مناقشة، سبل دعم وزارة التعليم العالي والادارة المركزية للوافدين لزيادة أعداد الملتحقين بالجامعة بحضور مديري العموم والإدارات المعنية.

كما راجعت اللجنة، آليات الالتحاق والتحصيل وكذلك الدعم الفني للحالات الخاصة وأبدت اعجابها بالطرق التي يتبعها مكتب الوافدين حيال تلك الحالات وجاهزيته لذلك، كما دارت استفسارات بين كلا الطرفين مما ساعد على ارتقاء المستوى الاداري للعاملين على ملف الوافدين.

وقد أشاد رئيس الادارة المركزية للوافدين، بالجهد المبزول في رقمنة ملف الوافدين جميعهم من شئون ادارية ومالية واجتماعية وترفيهية كما أبدى إعجابه بتطبيق وافد الذي يتيح للطالب ادارة جميع متطلباته العلمية والاجتماعية والمعيشية والترفيهيه من خلال هاتفه الجوال.

أضف تعليق