إصابة السفير الإيراني في لبنان جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي

إصابة السفير الإيراني في لبنان جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكيجانب من الانفجار

عرب وعالم17-9-2024 | 18:37

أفادت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية، اليوم الثلاثاء بإصابة سفير إيران في لبنان مجتبي أماني، جراء الهجوم السيبراني الإسرائيلي وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "pager" المحمولة باليد في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.. مشيرة إلى أن السفير الإيراني نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأن إصابته "ليست خطيرة".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال "pager" المحمولة باليد.

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية أجهزة "البايجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق" ما أدي إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، حيث تبين بصورة أولية أن الإصابات تتعلق بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وطالبت الوزارة، جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولاسيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات بالاستنفار لأقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، والبقاء على تنسيق مع الوزارة لسرعة توزيع الإصابات وضمان السرعة في بدء علاجها.

أضف تعليق