"ميقاتي" يطالب باستنفار كافة أجهزة وزارة الصحة جراء تفجير أجهزة الاتصال

"ميقاتي" يطالب باستنفار كافة أجهزة وزارة الصحة جراء تفجير أجهزة الاتصالصورة تعبيرية

عرب وعالم17-9-2024 | 18:42

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن رئيس الحكومة والوزراء اللبناني نجيب ميقاتي طالب وزير الصحة العامة فراس الأبيض بمغادرة جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، واستنفار كل أجهزة الوزارة لمعالجة الجرحى بالمستشفيات، إثر الحوادث الأمنية التي تحدث بعدد من المناطق اللبنانية.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن عددًا كبيرًا من المصابين بجروح مختلفة يتوافدون إلى المستشفيات اللبنانية، حيث تبين بصورة أولية أن الإصابات تتعلق بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وطالبت جميع المستشفيات بمختلف المناطق اللبنانية ولاسيما بالمناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات بالاستنفار ورفع مستوى استعداداتها؛ لتلبية الحاجة السريعة لخدمات الطوارئ الصحية، والبقاء على تنسيق مع الوزارة لسرعة توزيع الإصابات وضمان السرعة في بدء علاجها، كما حثت جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها حتى تتبين حقيقة ما حدث.

يذكر أنه قد سقطت عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال "pager" المحمولة باليد، وذلك في حدث أمني غير مسبوق، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي بواسطة تقنية عالية، أجهزة "البايجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدي إلى وقوع عشرات المصابين والتي تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات.

وتشهد معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع عملية نقل المصابين إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

أضف تعليق