الصحة الصينية: جدري القرود تحت السيطرة

الصحة الصينية: جدري القرود تحت السيطرةالصحة الصينية: جدري القرود تحت السيطرة

عرب وعالم18-9-2024 | 01:35

أعلنت السلطات الصحية في الصين، أن تفشي فيروس جدري القرود تحت السيطرة، بعد أن أبلغت عن أول حالة في يونيو 2023، ومعدل انتشار المرض المعدي حاليًا منخفضًا في البر الرئيسي، حسب الإدارة الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفقًا لـ وسائل إعلام صينية.

وصنفت الصين جدري القرود كمرض معدي من الفئة ب المستوى الثاني من هذا النوع في سبتمبر من العام الماضي.

وقالت الإدارة في أحدث تقرير لها يوم السبت الماضي، إن أغلب المحافظات أعلنت حتى الآن عن حالات إصابة بجدري القرود، وأكثر من 90% من المرضى من الرجال الذين نقلوا المرض عن طريق ممارسة الجنس مع رجال آخرين، و40% من المرضى لديهم تاريخ من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.

ومن أجل الوقاية من المرض والسيطرة عليه بشكل أفضل، أطلقت الصين حملات ترويج الصحة للسماح للأفراد الذين يخططون لزيارة وجهات خارجية تسجل تفشي جدري القرود باتخاذ المزيد من تدابير الحماية الذاتية.

كما شددت الدولة على مراقبة الحالات المصابة القادمة من الخارج وعززت استجابتها للطوارئ والإمدادات الوقائية للتعامل مع أي فاشيات محتملة قادمة من الخارج.

وقالت الإدارة إن الأشخاص القادمين من أماكن خارجية تعاني من تفشي جدري القرود يجب أن يبلغوا سلطات الهجرة ويتبعوا إجراءات الحجر الصحي الطبي إذا كانوا على اتصال بمريض جدري القرود أو ظهرت عليهم أعراض مثل الحمى أو الصداع أو الطفح الجلدي.

وذكرت الإدارة أن الأشخاص الذين يدخلون البر الرئيسي ويظهرون مثل هذه الأعراض يجب عليهم أيضًا إجراء الحجر الصحي الذاتي والخضوع للعلاج الطبي والإبلاغ عن تاريخ سفرهم إلى الأماكن التي ينتشر فيها جدري القرود إلى العاملين الطبيين.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2