تراجع أسعار المعادن الثمينة وارتفاع أسعار الذهب

تراجع أسعار المعادن الثمينة وارتفاع أسعار الذهبأسعار الذهب

اقتصاد18-9-2024 | 09:39

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف في مستهل تداولات آسيا اليوم الأربعاء، لتظل في أعلى مستوياتها القياسية، بينما يترقب التجار معرفة مدى خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وذكر موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول أن سعر الذهب الفوري صعد بنسبة 0.2% ليصل إلى 2,574.15 دولار للأوقية، في حين ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.3% لتسجل 2,600.40 دولار للأوقية.

وكان الدعم الأكبر للذهب يأتي من القناعة المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بخفض أسعار الفائدة في ختام اجتماعه اليوم الأربعاء.

وتعد أسعار الفائدة المنخفضة إيجابية للذهب وغيرها من المعادن الثمينة، حيث إنها تعني انخفاض تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول غير المدرة للعائد.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.5% إلى 983.90 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.5% إلى 30.837 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن الصناعية، انخفضت أسعار النحاس اليوم مع إعادة فتح الأسواق في الصين، أكبر مستورد، بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة، مع تفاعل التجار المحليين مع المزيد من البيانات الاقتصادية الضعيفة من البلاد.

وانخفضت العقود الآجلة القياسية للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.6% إلى 9326.50 دولار للطن، في حين انخفضت العقود الآجلة للنحاس لمدة شهر واحد بنسبة 0.9% إلى 4.2475 دولار للرطل.

وكانت بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة الضعيفة من الصين، التي صدرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، أشارت إلى ضعف مستمر في أكبر محركات الاقتصاد في البلاد، وهو ما يخشى التجار أن يؤدي إلى زيادة إضعاف شهيتها للنحاس.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2