مترقبة الفائدة الأمريكية.. الأسواق الآسيوية تتداول في نطاق محدود

مترقبة الفائدة الأمريكية.. الأسواق الآسيوية تتداول في نطاق محدودالأسواق الآسيوية

اقتصاد18-9-2024 | 09:47

تداولت معظم الأسهم الآسيوية في مستهل تعاملات، اليوم الأربعاء، في نطاق محدود وسط ترقب المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم، والذي من المتوقع أن يعلن فيه عن خفض أسعار الفائدة.

وشهدت تداولات آسيا انخفاضًا بسبب العطلات في بورصة هونج كونج وكوريا الجنوبية، بينما لم تشهد الأسواق الصينية تحركات كبيرة رغم استئناف التداول بعد عطلة طويلة؛ وفق موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وعن الأسهم اليابانية، ارتفعت حيث سجل مؤشر "نيكي 225" الياباني الآداء الأفضل في آسيا، مرتفعًا بنسبة 0.7%، في حين صعد مؤشر توبكس 0.2%.

واستعادت الأسهم اليابانية بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة بدعم من ارتفاع الين، بينما ينتظر المستثمرون اجتماع بنك اليابان في نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع، أن يحافظ بنك اليابان على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه من المرجح أن يتبنى نبرة متشددة ويؤكد خطط رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وفي الأسواق الصينية شهدت ضعفًا في المعنويات، حيث لم تتحرك مؤشرات "شنجهاي شينزن CSI 300" و مؤشر شنجهاي بشكل ملحوظ رغم استئناف التداول بعد عطلتين.

ولا تزال المعنويات تجاه الصين ضعيفة بعد صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة التي أظهرت تحديات مستمرة لنمو الاقتصاد.

وكانت قد تداولت المؤشرات الرئيسية في الصين عند أدنى مستوياتها منذ أكثر من سبعة أشهر، متأخرة بشكل كبير عن نظرائها في المنطقة هذا العام، ومع ذلك، يتوقع المستثمرون أن تدفع علامات الضعف الاقتصادي الأخيرة الحكومة الصينية لاتخاذ مزيد من إجراءات التحفيز.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2