العراق يطالب بإيجاد حلول حقيقية ومستدامة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني

العراق يطالب بإيجاد حلول حقيقية ومستدامة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطينيعباس كاظم عبيد

عرب وعالم18-9-2024 | 12:24

طالب القائم بأعمال الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة الدكتور عباس كاظم عبيد، بإيجاد حلول حقيقية ومستدامة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، محذرًا من أن استمرار العدوان الإسرائيلي وتجاهل المجتمع الدولي لهذه الانتهاكات يعكس خطورة هذا الصراع على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

جاء ذلك، في بيان العراق في الجلسة الطارئة المستأنفة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية وقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بـ الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا عبيد المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وممارسة ضغط فعال على إسرائيل لوقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، مؤكدًا على ترحيب العراق بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل الدولية، الصادر بناءً على طلب الجمعية العامة، ومشدداً على أهمية متابعته والعمل على تنفيذه وفقاً لما أوصت به المحكمة في فتواها.

وأشار إلى أن الفتوى الاستشارية جاءت بعد دراسة دقيقة ومناقشات واقعية، بهدف رسم مسار لإنهاء أكثر من سبعة عقود من الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني للأراضي الفلسطينية، ووضع حد للانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن تجاهل حقوق الفلسطينيين وانتهاك القرارات الدولية يولد مشاعر الإحباط والغضب، مما يفاقم التوترات والعنف، ليس فقط في الأراضي الفلسطينية، بل في المنطقة بأكملها.

وجدد الدكتور "عبيد"، التأكيد على موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية العادلة في جميع المحافل الدولية، انطلاقاً من إيمانه بمشروعيتها والتزامه بالثوابت الوطنية العراقية، مؤكدًا دعم العراق لما يقرره الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته واستعادة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2