وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق في 10 محافظات في إطار مبادرة "بداية "

وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق في 10 محافظات في إطار مبادرة "بداية "وزارة العدل

مصر18-9-2024 | 12:50

أطلقت وزارة العدل اليوم، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان)، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة ، وجارى استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية " مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" التى تم إطلاقها بمشاركة 26 وزارة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية، ولمدة (100) يوم، والتي تستهدف تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات مُتميزة ومُيسرة للمُواطنين؛ بحيث تشمل كافة الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية.

وأصدر المستشار عدنان فنجري وزير العدل، 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، تتضمن تدريب (40) مستشار وإداري على أعمال التصديق على المُحررات، وتجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات، فضلًا عن صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

يذكر أنه فور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسان كبير من المواطنين نظراً لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من المقر المركزي الوحيد فى محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.

وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي ستعلن عنها وزارة العدل تباعاً بالتزامن مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية .

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2