محافظ مطروح يوجه بعقد اجتماع دوري للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح

محافظ مطروح يوجه بعقد اجتماع دوري للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح محافظ مطروح

محافظات18-9-2024 | 12:52

وجه محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الأربعاء، بعقد اجتماع دوري للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة؛ للوقوف على الإنجازات التي تمت بملفات التصالح والتدخل لإزالة أي معوقات، مع التوعية المستمرة على صفحة المحافظة وصفحات مراكز المدن والإذاعة المحلية ووضع تعليمات بالمراكز التكنولوجية.

وقال محافظ مطروح- في بيان اليوم- إنه يتابع يوميًا أعمال لجان التصالح بالمحافظة، مع تشكيل لجان لتذليل معوقات أعمال التصالح بمراكز المدن برئاسة سكرتير المركز تحت إشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة.

كما وجه المحافظ بأهمية توعية المواطنين بما تضمنه قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 من حزمة تسهيلات مثل التصالح على تجاوز قيود الارتفاع و التصالح فى التعدي على خطوط التنظيم بضوابط ميسرة و التصالح خارج الحيز العمراني، سواء سكني أم غير سكني، و التصالح على تغيير الاستخدام فى المناطق التي لها مخططات تفصيلية طبقا للقانون ولائحته التنفيذية.

من جانبه، قال رئيس لجنة التصالح بالمحافظة، حسين السنيني، إن عدد الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات بلغ 782 طلبا حتى الآن، وتم تسليم 265 شهادة للمواطنين، كما وصل عدد طلبات التصالح المقدمة وفقاً للقانون 187 إلى 1230 طلبا؛ منها 1124 طلبا محول من القانون 17 إلى القانون 187 لسنة 2023، و95 طلبا لأول مرة، و9 طلبات تظلم على القانون 187 لسنة 2023، وطلبين لاستكمال أعمال الدور على القانون 187 لسنة 2023.

وأشار رئيس اللجنة إلى أنه تم إصدار 54 نموذج 7 مؤقت، وكذلك تم إصدار 45 نموذج 8 مقبول، داعيا المواطنين لسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال أعمال التصالح قبل غلق باب التقدم للمرحله الأولى في نوفمبر القادم.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2